• ×

03:03 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

مركز إرادتي بتنمية جازان يحتفي باليوم العالمي للتوحد ومتلازمة داون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جيزان : واس احتفى مركز " إرادتي " التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في جازان مؤخرا , باليوم العالمي للتوحد تحت شعار " توحدي ليس اعاقتي .. توحدي إرادتي " , وذلك بمقر المركز بمدينة جيزان .
واشتمل برنامج الاحتفاء على العديد من الفقرات المتنوعة بمشاركة أمّهات أطفال التوحد , حيث جرى تقديم العديد من العروض للتعريف بالتوحد وجهود المركز في خدمة هذه الفئة الغالية , انطلاقا من رسالته الاجتماعية للارتقاء بذوي القدرات الخاصة نفسياً وسلوكاً وعقلاً, والعمل على ذلك بأسس عالمية ومعايير إنسانية من خلال المعاملة والأخلاق الحسنة.
وأوضح المستشار النفسي والتربوي المشرف الفني على المركز مفلح بن محمد الغالطي أن الاحتفاء باليوم العالمي للتوحد جاء لتعريف المجتمع بالتوحد وتحديد المعايير والإرشادات لتطوير الرعاية الطبية المقدمة للمصابين بالتوحد , ودمج أطفال التوحد في المجتمع , وتعزيز الدعم الصحي والنفسي والاجتماعي للمصابين وأسرهم , ونشر التوعية بالبرامج التأهيلية المتخصصة التي يقدمها المركز.
يذكر أن مركز " إرادتي " يقدم خدماته لأطفال التوحد ومتلازمة داون وفرط الحركة واضطرابات النطق من خلال الكادر المتخصص الذي يضم 35 متخصصة في العلاج الترفيهي وفنيات تعديل السلوك ومهارات التواصل البديل واستراتيجيات إعداد الخطط التدريبية الفردية, فضلا عن التخصصات التربوية والنفسية والاجتماعية والسلوكية والطبية والإدارية.
وكان المركز قد احتفى في وقت سابق باليوم العالمي لمتلازمة داون وذلك تحقيقاً لأهداف المركز في توفير الدعم الكامل للمصابين بمتلازمة داون وحماية حقوقهم ودعم المصابين في جميع المجالات، خصوصًا في التعليم والتدريب والتوظيف , حيث تضمن الاحتفاء معرضا متخصصاً عن متلازمة داوان .
بواسطة : عبده
 0  0  136
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:03 الجمعة 9 ديسمبر 2016.