• ×

03:03 , الجمعة 9 ديسمبر 2016

كلمة رجل الأعمال / عبدالله مرعي بن سرحان بمناسبة اليوم الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - عبد الله سالم - حريٌّ بكل سعودي أن يقف في ذكرى اليوم الوطني وقفة تأمل يستعيد فيها أبعاد توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود , - رحمه الله وانعكاساتها على المجتمع السعودي اقتصاداً وافراداً . لقد غرس توحيد هذه الارض الطيبة أول بذور النماء التي تشكل منها عصب الاقتصاد السعودي , إذ أثبتت تجارب الأمم أن الامن الوطني والاستقرار السياسي شرطان أساسيان للنمو الاقتصادي .
إن المتتبع لمسيرة الاقتصاد السعودي لا يمكنه أن يغفل الحنكة السياسية التي تمتع بها الملك عبدالعزيز وبعد نظره ورؤيته الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية بعد أن فتح الله على يده كنز البترول الذي كان وقوداً أساسياً لعجلة التنمية .. أدرك الملك عبدالعزيز أن تحقيق التنمية يتطلب تهيئة مناخ سياسي يمكن من استثمار وتسخير تلك الثروة , فجعل السياسة في خدمة الاقتصاد وأرسى بذلك التوجه قاعدة سارت البلاد على نهجها لتشكل أكبر اقتصاد عربي في الوقت الحاضر .
لم يكن مشوار النماء سهلاً , وكانت عزيمة القيادات السعودية تقود مسيرة شعب انهمك في البناء , يفتت كل عقبة تقف أمامه وهو يشيد اقتصادا امتد هيكله ليستوعب قطاعات صناعية وزراعية وخدمية خلقت منظومة متكاملة تجسد ملحمة تنموية سابقت الزمن , ورسمت معالم حضارية جمعت بين عبق الماضي وزهور الحاضر , وتهيأت للمستقبل بتطلعات واعدة واثقة .
بواسطة : احمد الحدري
 1  0  505
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    25-09-2013 01:58 ابو نايف :
    عاش وطن العز والشموخ صح لسانك يا ابو فارس
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:03 الجمعة 9 ديسمبر 2016.