• ×

03:31 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

"التجارة" تحذر من آيسكريم "Blue Bell" لتلوثه ببكتيريا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز : حذرت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع وزارة الصحة من تناول منتجات آيسكريم "Blue Bell" بسبب تلوثه ببكتريا عالية الخطورة.

ودعت الوزارة المواطنين إلى إعادة هذا المنتج إلى منافذ البيع واستعادة كامل المبلغ.

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد حذرت، في وقت سابق عبر بيان أصدرته، من شراء أو استهلاك جميع منتجات شركة (Blue Bell Creameries) من الآيسكريم والزبادي المثلج والشربات والوجبات الخفيفة المثلجة لاحتمال تلوثها ببكتيريا ليستيريا مونوسيتوجينيس.

وذكرت الهيئة في بيانها على موقعها الإلكتروني www.sfda.gov.sa، أنها في إطار متابعتها لمستجدات التحذير الصادر بتاريخ 19/ 6/ 1436هـ الموافق 8/ 4/ 2015م، بشأن قيام شركة (Blue Bell Creameries) بالولايات المتحدة الأمريكية بسحب جميع منتجات الآيسكريم للعلامة التجارية (Blue Bell) المنتجة في مصنع الشركة بولاية أوكلاهوما الأمريكية، لاحتمالية تلوثها ببكتيريا الليستيريا مونوسيتوجينيس (Listeria monocytogenes).

وقال البيان: "بناء عليه؛ حجزت الهيئة الكميات المتوفرة لدى الشركات المستوردة تمهيداً لإتلافها، تم رصد تحذير إلحاقي صادر من قبل الشركة ذاتها، بشأن قيامها بالسحب الطوعي لجميع منتجاتها الموجودة في الأسواق الأمريكية والدولية والتي تشمل منتجات الآيسكريم والزبادي المثلج والشربات والوجبات الخفيفة المثلجة (ice cream، frozen yogurt، sherbet and frozen snacks)، بسبب احتمالية تلوثها بالميكروب ذاته".

وأوصت "الهيئة" المستهلكين بعدم استهلاك أي من منتجات الآيسكريم والزبادي المثلج والشربات والوجبات الخفيفة المثلجة للعلامة التجارية (Blue Bell)، والتخلص مما لديهم منها فوراً، مشيرة إلى أنها خاطبت الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التأكد من خلو الأسواق المحلية من هذه المنتجات.
image
بواسطة : عبده
 0  0  95
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:31 الإثنين 5 ديسمبر 2016.