• ×

11:09 , الخميس 8 ديسمبر 2016

أمين حائل يفتتح اللقاء الخامس لمدراء الاستثمار بأمانات المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حائل : واس افتتح أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس اليوم, برنامج اللقاء الخامس لمدراء الاستثمارات بأمانات المملكة الذي يستمر يومين بحضور مدير عام تنمية الاستثمارات بوزارة الشؤون البلدية والقروية عبدالله بن عبدالرحمن الصالح، ومدراء عموم الاستثمار في أمانات وبلديات مدن ومحافظات المملكة، وذلك في صالة الاجتماعات بمتنزه المغواة.
وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لأمين منطقة حائل أكد فيها أن الاجتماعات الدورية لها مزايا قيمة وأهمية كبيرة من خلال التعاون المشترك بين الأمانات والبلديات لتطوير الاستثمارات بالقطاع البلدي.
وأوضح أبو رأس أن القرار البلدي بالاستثمارات مع القطاع الخاص هو رؤيا ومشاركة فعلية في نجاح العمل الاستثماري , مبيناً أن العمل في القطاعات البلدية تطور من خلال التعامل مع بيئة الاستثمار في مجال العمل البلدي , منوهاً بأهمية تطوير الاستثمارات من العملية التعاقدية إلى عملية الشراكة مع القطاع الخاص , لافتا النظر إلى أن الهدف من الشراكة ليس تسهيل مهمات بل الشراكة بالربح والخسارة ما بين الجهاز الحكومي والقطاع الخاص .
وأشار إلى أن الشركات البلدية التي بدأت بالعديد من مناطق المملكة تعد نموذجاً جيداً لعمل الشركات مع القطاع الخاص، لافتا الانتباه إلى أن هذه الشراكة ليست لتحضير المال ولكن لكسب خبرات القطاع الخاص وإضافة التخصص على إدارة هذه المشاريع.
من جهته بين مدير عام تنمية الاستثمارات بوزارة الشؤون البلدية والقروية عبدالله بن عبدالرحمن الصالح، أن الاجتماعات الأربعة السابقة خرجت بالكثير من التوصيات التي تحولت إلى مبادرات وأنجزت واكتملت وصدرت بها العديد من القرارات، مؤكداً أن الاجتماعات واللقاءات أعطت نتائج حقيقية ومثمرة .
بعد ذلك ناقش مدير عام إدارة الاستثمار في أمانة حائل محمد سعد اللحيدان في اللقاء عدة محاور منها الصلاحيات الممنوحة للأمانات، والمشاريع المميزة وإمكانية تأجيرها على شركات كبرى عن طريق لجنة الاستثمار .
بواسطة : عبده
 0  0  3.2K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:09 الخميس 8 ديسمبر 2016.