• ×

03:29 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

رئيس محاكم جازان يرعى إفتتاح معرض جمعية البر الخيرية بجازان " آمال وطموح " ويدشن عدد من المشاريع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد الحسين الدرب نيوز / جازان

رعى فضيلة الشيخ علي بن جده منقري رئيس محاكم منطقة جازان حفل إفتتاح جمعية البر بمنطقة جازان ودشن عدد من المشاريع للجمعية ، وكان في إستقبال فضيلته نائب رئيس مجلس الإدارة الاستاذ يحيى عوض والشيخ حسن بشير والشيخ عبدالله مصلح الشعبي والشيخ علاالله مسلم والشيخ يحيى حوباني والمهندس حمزة قناعي ومدير عام فرع الخدمة المدنية بالمنطقة علي صالح عسيري والدكتور مالك العمودي .

وفور وصوله قام بجولة داخل المبنى ومعه الاعضاء ، مطلعين على مراحل إعادة الهيكلة للجمعية ، مستمعين لشرح مفصل من مدير الجمعية المكلف الأستاذ يحيى عوض والاستاذ يحيى بن لبينه. عن ماقامت به الجمعية خلال الفترة السابقة ، منها توزيع السقيا والمأكولات على أبناء الجالية اليمنية التي أمرخادم الحرمين الشريفين بتصحيح أوضاعهم ، وبرنامج رعاية الايتام وأسرالشهداء والسجناء والأرامل والمطلقات وتوزيع الصدقات لشهر رمضان .

بعدها قام بتدشين البوابة الإلكترونية التي قامت مؤسسة أفاق عسير للإتصالات بإنشائها والتي تتيح للمستفيد والمواطنين الأطلاع على برامج الجمعية عبرمتصفح( GOOgle) أو تطبيق الهواتف المحمولة وأطلع فضيلته والحضور على نماذج للمشاريع الجارية والمشاريع المستقبلية، التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة .
وتم خلال الحفل توقيع عقد شراكة مع مصنع مياه سما الصحية والذي يملكه الاستاذ عبدالله بن صديق طبيقي .
وسيقوم المصنع بتزويد الجمعية بكميات من قوارير الماء عليها شعار الجمعية ليتم توزيعها في الاعمال الخيرية والمساجد .

وأفتتح أول مكتب تسويقي للجمعية والذي سيكون دوره إستقبال زكاة الفطر والتبرعات العينية .

وبين الشيخ المنقري أن هذا الإفتتاح بفضل الله وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة والأمير محمد بن ناصر ، الذي يحرص على دعم الجمعيات الخيرية وإيصال الخدمات لكافة المواطنين عن طريق القطاع الحكومي والخيري ، وأشار أنه يوجد بمنطقة جازان عدد من الجمعيات الخيرية لها نتائج إيجابية مؤكداً أن أضلاع المثلث الثلاثة أحدها العمل الخيري والذي وصل إلى مستوى عال من المهنية في العمل الإجتماعي ،

وبين أنهم خلال الفترة الماضية إجتهدو بالعمل ليل نهار من أجل إعادة هيكلة مبنى الجمعية ويسيرون على خطوات من كان قبلهم ويعملون على اصدار حزمة من مشاريع إستثمارية وخدمية.

وبين المنقري ان الجمعية أهلت حتى الان أكثر من 150 شاب من أبناء الاسر المستفيده ببرنامج تخصصي بحري بالأكاديمية البحرية بمحافظة جده ، ويتم تسكينهم وصرف رواتب حتى تخرجهم وتوظيفهم ليخدموا وطنهم وأنفسهم وأسرهم .

مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز (حفظه الله) الذي أخذ على عاتقه التصدي والقضاء على العوز والحاجة في هذا الوطن ، مشيداً بالدعم الغير محدود لعدد كبير من الجمعيات الخيرية بالمملكة ، والتي يتم دعمها خارج عن الميزانية كل فتره ، وقد تم تسليمهم الدعم الخاص بالجمعية والذي يقدر بثلاثة مليون ريال ، وقدم شكره للراجحي الذي قدم لهم قرض للبدء بالمشاريع الاسثمارية ولكل الداعمين من رجالات أعمال وشركات والشؤون الاجتماعية ممثلة بمركز التنمية الاجتماعية بجازان .

الجدير بالذكر أن الجمعية تأسست عام 1399وباشرت أعمالها عام 1400 وتعاقب عليها الكثير من المشائخ ورجالات الأعمال حتى تم إستلامها من قبل المجلس الحالي برئاسة الشيخ علي المنقري ومعه أعضاء ذات تخصصات مختلفة من أكاديمي ومهندس ورجالات أعمال ومسؤولين بجامعة جازان

ويقدر عدد المستفيدين أكثر من 2000 مستفيد من الأسر وذوي الاحتياجات ، ويتم تأهيل المستفيدين إلى سوق العمل ومواكبت العصر .

ويستفيد من دعمها سكان القرى والهجر وهي جازان والمعبوج والكربوس والقعارية والمقارية والغشامية ودحيقة والجوبرة والعميري وأنضم لها حديثا قرية الشواجرة.
وشكر المنقري الاعلامين الحاضرين على دورهم الكبير في خدمة الجمعية لاإبراز نشاطاتها .
image
image
image
image
image
image
بواسطة : العسيري
 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:29 الإثنين 5 ديسمبر 2016.