• ×

12:20 , السبت 10 ديسمبر 2016

في وقت الإفطار ... استئصال كيس حنجري كبير لطفلة بجازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد الحسين الدرب نيوز قام أطباء الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان بعملية استئصال كيس حنجري كبير من طفلة تبلغ من العمر 3 أشهر تسبب لها بضيق شديد في التنفس وصعوبة بالغة تمنعها من تناول الحليب المغذي لها.



وفي التفاصيل ذكر الطبيب المعالج الدكتور محسن خردلي أن قسم الطوارئ أطفال استقبل حالة المريضة وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين وجود كيس حنجري كبير تسبب لها باختناق وضيق شديد في عملية التنفس مع صعوبة بالغة في تناول الحليب المغذي لها الأمر الذي أدى إلى تدهور واضح في وزن الطفلة حيث تزن 2.9 كيلو.



مضيفاً بأنه على الفور تم تجهيز غرفة العمليات وكان ذلك وقت الإفطار عند أذان المغرب من أجل إجراء عملية لإنقاذ الطفلة وبالفعل تم استئصال هذا الكيس بنجاح كبير حيث واجهنا صعوبة في إدخال أنبوب التخدير من قبل أطباء التخدير بسبب التورم الحنجري وتم عمل منظار صلب عن طريق الفم تم إدخاله بنجاح للقصبة الهوائية وبدأت العملية بشق رغامي عبر الرقبة بوضع أنبوب في القصبة الهوائية للحفاظ على التنفس وحياة المريضة والعملية الأخرى كانت لإستئصال وإخراج هذه الكيس -ولله الحمد- قد تكللت العملية بالنجاح بفضل تعاون فريق العمل المكون من د. رضوان أبو طالب ود. غلام خان ود. رياض أحمد وحالة المريضة الآن في تحسن مستمر وقد عاد التنفس إلى وضعه الطبيعي وتم وضعها تحت الملاحظة العلاجية لحين مغادرته المستشفى بعد الإطمئنان على حالتها الصحية.
image
بواسطة : العسيري
 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:20 السبت 10 ديسمبر 2016.