• ×

06:04 , السبت 10 ديسمبر 2016

أكثر من 96 رحلة حج دولية يومياً في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة

وصول 600 ألف حاج إلى الديار المقدسة في السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
أكد وكيل وزارة الحج لشؤون الحج، حاتم بن حسن قاضي، أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الديار المقدسة حتى الآن بلغ قرابة الـ600 ألف حاج، نصفهم وصل إلى مكة المكرمة، فيما النصف الآخر حط رحاله في المدينة المنورة.

وأشار إلى أن وزارة الحج والمؤسسات الأهلية المنضوية تحت مظلتها جندت هذا العام 40 ألف عنصر لخدمة حجاج بيت الله الحرام، لافتاً في هذا الصدد إلى أن جميع مؤسسات الطوافة تسلمت مواقع المخيمات الخاصة بها داخل المشاعر المقدسة، وهي الآن بصدد العمل على تجهيزها لاستقبال الحجاج خلال مرحلة التصعيد إلى المشاعر المقدسة، ووفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح عقب تفقده اليوم الخدمات الميدانية لمؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية، بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة ومؤسسة أرباب الطوائف، أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة استقبل، الجمعة، أكثر من 96 رحلة حج دولية، فيما فاق عدد رحلات الحج الدولية اليومية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أكثر من 100 رحلة حج يومية.

وأهاب قاضي بضرورة متابعة كافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لحظة بلحظة، لا سيما ما يقع منها في إطار الاهتمام بمساكن الحجاج ونظافتها وجاهزيتها بشكل دائم ومستمر، كاشفاً عن جملة من التقارير التي ترد عن مساكن الحجاج، مؤكداً أنها في حالة جيدة.

ودعا وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الجميع لمضاعفة الجهود لاستقبال وفود الحجيج، مشدداً على أن الإخلاص سر النجاح في الخدمة التي تؤدى لحجاج بيت الله الحرام، وهو الشرف الذي خص الله به هذه البلاد حكومة وشعباً دون غيرها.

وأشاد في الوقت نفسه بالجوانب الإيجابية التي شاهدها خلال هذه الجولة التفقدية وما لمسه من كافة العاملين بمجموعات الخدمة الميدانية التي زارها والروح المعنوية العالية، والاستعداد في سبيل بذل أقصى الجهود لخدمة وراحة ضيوف الرحمن.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  206
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:04 السبت 10 ديسمبر 2016.