• ×

04:57 , الأحد 4 ديسمبر 2016

لماذا انجرف أبناءنا نحو هاوية داعش الإرهابية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد الحسين الدرب نيوز لماذا أنجرف أبناءنا نحو هاوية داعش الإرهابية هل هي سوء تربية هل هي ضعف في المناهج الدراسية هل هي ضعف في الوازع الديني هل بسبب وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة الإلكترونية والانترنت .
أولا الأسرة صارت بعيدة كل البعد عن الابن والابنة وصارت هناك اختلاف وعدم تقبل كل واحد للآخر.
أصبح الأب مشغولا بأعماله وتجارته وأصدقائه أصبح لايدري شيئا عن أبناءه وبناته وأسرته وأصبحت الأم مشغولة بأعمالها وبصديقاتها تتبع الموضات وغيرها.دخول وسائل الاتصال الحديثة في حياتنا وأصبح لكل فرد من الأسرة غرفته وجهازه الخاص به وعدم متابعة الأب والأم لكل يدور داخل هذا الجهاز من محادثات وبرامج ومعلومات قد تسهل للابن والابنة دخول هذه المواقع المشبوهة .المجتمع كان قديما له دور كبير في مساعدة الأسرة في التربية كان الفرد في المجتمع هو أب لكل أفراد المجتمع ولكن اليوم أصبح المجتمع متفككا ومشتتا. المناهج التعليمية قديما خرجت قادة المجتمع وساسته.
البعض من أصحاب النفوس الضعيفة استغل المراكز الثقافية لنشر سمومه وبث أفكاره داخلها فيتاثربه قلة من الشباب ومحدودي التفكير والبعيدة أسرهم عن متابعتهم وتتبع خطواتهم . عن أبي هريرة رضي الله عنه، وهذا لفظ البخاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما من مولود إلا يولد على الفطرة، فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه، كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء، هل تحسون فيها من جدعاء، ثم يقول أبو هريرة -رضي الله عنه- فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم

بقلم الأستاذ
ابراهيم حسن النعمي
بواسطة : العسيري
 0  0  3.9K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:57 الأحد 4 ديسمبر 2016.