• ×

05:43 , السبت 10 ديسمبر 2016

"الغذاء والدواء" تستقبل طلبات فسح الأدوية لبعثات الحج.. الجمعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض : واس تبدأ الهيئة العامة للغذاء والدواء بعد يوم غد الجمعة استقبال طلبات فسح اللوازم الطبية والأدوية بما فيها الأدوية المحتوية على مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية لدى بعثات الحج أو الجهات الحكومية القادمة للمملكة أو المغادرة منها، لاستعمال المرضى التابعين لها، وذلك بعد أن حددت إجراءات وضوابط الفسح.
ودعت الهيئة في بيان لها اليوم البعثة إلى تقديم طلب الفسح لمكتب الهيئة العامة للغذاء والدواء في المنفذ الجمركي الذي ستصل الأدوية والمستلزمات الطبية من خلاله، موضحاً فيه عدد أفراد البعثة، واسم رئيسها، واسم الصيدلي أو الفني الصيدلي المرافق للبعثة المسؤول عن عهدة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.
وطلبت أن يرفق بالطلب، تعهد بقصر استخدام الأدوية واللوازم الطبية على أفراد البعثة فقط وعلى مسؤوليتهم، وعدم بيعها أو التصرف بها بأي وسيلة كانت، وإعادة المتبقي منها أو التالف أو المستخدم وجميع العبوات مع البعثة حال عودتها، مع تقديم بيان بالمصروف وسبب الصرف والمتبقي والتالف قبل مغادرة البعثة للمملكة إلى فرع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمنفذ الجمركي، وفقاً لنموذج مخصص لذلك.
واشترطت الهيئة أن يرفق بالطلب، بيان بالأدوية المطلوبة، معتمد من الجهة المختصة بالدولة التي تتبع لها البعثة، ويشتمل على الاسم العلمي، والشكل الصيدلاني والتركيز والحجم والكمية المطلوبة، مع توفير نسخة الكترونية من القائمة على برنامج Excel، إضافة إلى بيان باللوازم والأجهزة الطبية معتمد من الجهة المختصة بالدولة التي تتبع لها البعثة، موضحاً بها اسم المادة أو الجهاز والكمية المطلوبة، مع توفير نسخة الكترونية من القائمة على برنامج Excel.
ولفتت النظر إلى ضرورة أن يكون مع البعثة مركز طبي أو طبيب، وأن تكون الأدوية المطلوبة تحت إشراف ومسؤولية رئيس البعثة، مع التشديد على أهمية أن تكون الأدوية المطلوبة خالية من المواد المحظورة دولياً أو محلياً.
وحصرت الهيئة استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، مشيرة إلى أنها لن توافق على دخولها إلا عن طريق هذين المنفذين.
بواسطة : عبده
 0  0  1.3K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:43 السبت 10 ديسمبر 2016.