• ×

04:55 , الأحد 4 ديسمبر 2016

إعتماد سقيا لأهالي الشقيق بدلا من إيصال المياه إلى منازلهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد الحسين : الدرب نيوز اعتمدت المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان 500 مستفيد من مشروع السقيا لمواطني الشقيق إلى حين تشغيل شبكات المياه ،
بمعدل 8 طن في الشهر لمدة 12 شهراً ....
وأصدرت بعض الشروط:
-صورة من كارت العائلة
- مشهد من الشيخ أو العريفة انه من أبناء الشقيق
- فاتورة كهرباء لمنزل المستفيد
وقد ذكرت أن بداية التوزيع ستبدأ من يوم الأحد الموافق 1436/10/24 ،،،
وذكرت أن هذه الخدمة للمواطنين من أبناء الشقيق إلى أن تبدأ بتشغيل الشبكات .

وقد علق أهالي الشقيق على مشروع السقيا بأنهم كانوا ولا زالوا ينتظرون إيصال المياه إلى منازلهم وهم الأقرب من التحلية والأولى بها نظرا إلى أن المياه تذهب بعيدا ومن غير سقيا ولا شك أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تولي المواطن اهتمام كبير وتوفر له سبل الراحه وبدورها مياه جازان ممثلة بفرع الدرب لم يقم بحل مشكلة المياه بالشقيق إذ علق :
الدكتور إسماعيل مفرح على خبر سقيا مدينة الشقيق بالوايتات انه وحتى يتم الانتهاء من العراقيل والعقبات المفتعلة بين إدارة المياه والنقل والمتعهد بمد الانابيب لمساحة لاتتجاوز1400 م حيث يتم تعويض اصحاب الممتلكات فيها ..
موضوع السقيا لايخلو ذاته من بعض الاشكالات بين اصحاب الوايتات والمواطنين خاصة ان نظام ايصال المياه عن طريق الكروت ..
وهذا يثير الكثير من الدهشة والاستغراب لدى المواطنين من النتائج التي آلت اليها مطالبهم من الشرب من التحلية منذ أمد بعيد ..يازمن العجائب !!!

وفي تعليق آخر من المهندس عبد العزيز أبو دوشة على خبر السقيا
قال ربع قرن ونحن ننتظر من مديرية المياه بدل ان توصل المياه إلينا في الشقيق تقوم بمواصلة استفزاز الأهالي بطرح حل السقيا. نحن لا نريد سقيا فمن حقنا ان تصل المياه الى منازلنا كالآخرين . نشعر بالقهر والالم من استفزازات المديرية.
تعب الأهالي من مطاردة الوايتات .
كرهنا الحديث في هذا الموضوع لانه سيبب لنا ألما يوما بعد يوم .
عيب على المديرية ما تفعله بالأهالي في ظل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لخدمة المواطنين وتسهيل مطالبهم.

وفي تعليق آخر من الأستاذ محمد عطاردي عن موضوع السقيا وموضوع إيصال المياه إلى قرى الشقيق فهي مشكله أزليه عانينا منها كثيرا ولاأخفيك بأننا أستبشرنا خيراً عندما تم تركيب عدادات المياه لبعض القرى في الشقيق التي لها مايقارب الثلاث سنوات بدون فائدة وهو مازاد الطين بله...وطالبنا مراراً وتكراراً ولكن دون جدوى ونقابل باعذار واهيه كما ذكرت سابقا بأنها لاتغني ولاتسمن من جوع...وكان مشروع السقيا بمثابه إبر مسكنه لاتفي بالغرض المطلوب ولاتصل لكثير من قرى الشقيق المتراميه التي يكلف فيها وايت ال5 طن إلى قرابه الخمسين ريال نظراً لبعدها عن أشياب التحليه.

تحديث للخبر :
وأكد المتحدث الإعلامي بالمديرية العامة للمياه بمنطقة جازان علاء خرد جاهزية شبكة المياه في مركز الشقيق وقراها بنسبة 95 في المائة ولم يتبق إلا بعض العدادات في قريتي الصقعان والشقيق الذي يجري استكمالها.
وأضاف: يعود تأخير تشغيل شبكات المياه بالشقيق لاعتداء بعض المقاولين التابعين لجهات خدمية أخرى على خط المياه وإتلاف جزء كبير منه تصل إلى 5 كلم بسبب توسعة الطريق العام بالمحافظة، حيث تمت مخاطبة الجهة التي يتبع لها المقاول إشرافيا واتخاذ الإجراء بتطبيق الأنظمة بحق المقاول من قبل فرع المياه بالدرب وتعهده بإعادة إصلاحه.
وأشار الخرد الى انه تم تأمين لاهالي مركز الشقيق سقيا لتكون عونا لهم في الحصول على المياه .وذلك إلى حين تشغيل شبكات المياه قريبا بإذن الله .
image
بواسطة : العسيري
 1  0  1.4K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-08-2015 09:11 عبدالعزيز ابودوشه :
    حقيقة ان خبر السقيا كان كالصدمة لاهالي الشقيق.وعود كثيرة وعراقيل واهية تنتهي ب٨ طن شهريا . *من سنين والمديرية تلقي باللوم هنا وهناك مرة مقاول ومرة الأهالي.
    الحقيقة *ان الناس تعاني ومديرية المياه عاجزة عن إيصال المياه. كفاية اعذار تروا ملينا
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:55 الأحد 4 ديسمبر 2016.