• ×

11:39 , الإثنين 5 ديسمبر 2016

وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تشرف عليهم

خادم الحرمين الشريفين يامر باستضافه 1000 حاج فلسطيني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز- القبطان - متابعه 
أمر خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الاثنين، باستضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء الفلسطينيين على نفقته الخاصة، وعلى أن تتولى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الإشراف على استضافتهم.

وقال وزير الشؤون الإسلامية صالح آل الشيخ أن استضافة الحجاج تؤكد الرسالة التي تحملها السعودية وهي رسالة خدمة الإسلام والمسلمين والمقدسات الإسلامية التي يفد إليها المسلمون على مدار العام من أرجاء المعمورة.

وأشار إلى أن هذه الرسالة ليست مقتصرة على وقت الحج، بل ممتدة للتواصل مع المسلمين، وتوحيدهم، والعناية بهم، والوقوف معهم في أي مكان.

وأوضح آل الشيخ أن هذه الاستضافة سيكون لها الأثر الطيب في نفوس الفلسطينيين، وهم يستحقون كل تكريم جزاء صبرهم وتضحيتهم.

ولفت إلى أنه بهذا الأمر يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استفادوا من الحج على نفقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال خمسة أعوام إلى 11000 من ذوي الشهداء والأسرى.

وكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أمر أمس باستضافة 1400 شخص لأداء فريضة الحج لهذا العام. وقال وزير الشؤون الإسلامية السعودية صالح آل الشيخ إن هؤلاء الحجاج سيكونون من 80 دولة تقريباً.

وأضاف أن الحجاج المستضافين منتمين إلى إندونيسيا، وبنجلاديش، وتايلاند، والفلبين، وكمبوديا، وقرقيزستان، وسيريلانكا، ونيبال، وأفغانستان، وفيتنام، وماليزيا، إضافة إلى دول أخرى من مختلف القارات.
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  212
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:39 الإثنين 5 ديسمبر 2016.