• ×

03:38 , الإثنين 23 يناير 2017

وغيب الموت رجل الدعوة والإحسان العابد الزاهد " الشيخ المفضال صالح المطوع "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد الحسين : يسر الله لي بفضله وتعرفت على الشيخ صالح المطوع قبل سبعة وعشرون عاما تقريبا في عام ١٤١٠ وتوطدت علاقتي به بعد فتح المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في الدرب وحقيقة رأيت من الشيخ صالح سعة صدره وهمه وهمته للدعوة إلى الله عز وجل ، حُبِّب إلى نفسه حب الخير وعون الناس لاسيما المحتاجين من الفقراء والمعوزين، رجل كريم سخي باذل لنفسه وماله وجاهه رأيته يكرم الدعاة ويبذل جُل وقته في خدمة الدعوة وتعليم العلم صابرا زاهدا محتسبا أحسبه كذلك رحمه الله والله حسيبه.

من أراد أن يعرف كيف تُغَيَّب الهمم وتنطفيء جذوة الطموح وتُدفن الإرادة والعزيمة فلينظر لقبر الشيخ صالح.
من أراد أن يعرف معنى قول الله عز وجل (أولم يروا أنا نأتي الأرض ننقصها من أطرافها والله يحكم لا معقب لحكمه وهو سريع الحساب) قال العلماء ينقصها بموت العلماء والصالحين العاملين بالعلم والدعوة إلى الكتاب والسنة وأحسب أن الشيخ صالح كان كذلك حتى غيبه الموت.
لقد رحلت نفس لاتعرف الحسد والحقد .. غيب الموت ابتسامة على محيا ناصح لاتكاد تفارقه.
وعزائنا فيه أنه خلد هذا الذكر وهذه المحبة والعاطفة الجياشة بين جميع فئات المجتمع في المحافظة وأنتم شهداء الله في أرضه كما قال ذلك صلى الله عليه وسلم.
وداعا شيخ العلم والدعوة، وداعا شيخ الصدق والحسبة، وداعا أيها المعلم والمربي اللطيف العفيف مهما قلت لن أوفيك حقك وحسبي أنني أتقرب إلى الله بحبك كما هو حال غيري من المحبين .
أسأل الله عز وجل الحي الْقَيُّوم أن يجعل قبرك روضة من رياض الجنة وأن يجمعنا بك ووالدينا ومن نحب في جنة عرضها السموات والأرض في جوار سيد الخلق صلى الله عليه وسلم وأن يظلنا بهذه المحبة في ظل عرشه يوم لاظل إلا ظله.
عزائي الصادق لكافة أسرة الشيخ وجميع محبيه.

سعد النماسي
بواسطة : العسيري
 2  0  2.7K
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-01-2016 10:43 علي محمد لاحق :
    اللة يرحمة ويسكنة فسيح جناتة
  • #2
    06-01-2016 10:43 علي محمد لاحق :
    الله يرحمة ويسكنة فسيح جناتة
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:38 الإثنين 23 يناير 2017.