• ×

03:21 , السبت 22 سبتمبر 2018

مدير مكتب تعليم الدرب يشارك طلاب المدارس رياضة المشي الصحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 العلاقات العامة _ الدرب


شارك مدير مكتب تعليم الدرب الاستاذ جابر بن احمد مجرشي أمس في انطلاقة فعاليات مهرجان المشي الصحي الذي نظمه مشرف الأنشطة الرياضية المعززة للصحة بتعليم صبيا والمكتب الاستاذ موسى طواشي ومشرف الصحة المدرسية الاستاذ ابراهيم عباس بالشراكة مع شركة تطوير، بحديقة المملكة بمشاركة عدد من طلاب مدارس الدرب، ويأتي المهرجان ضمن الاستراتيجية الوطنية لتطوير الرياضة المدرسية برعاية شركة تطوير للخدمات التعليمية، للتأكيد على أهمية الرياضة والمشي الصحي، وكذلك تنمية المسؤولية الوطنية والاجتماعية، ونشر ثقافة الرياضة والصحة.
وأكد مدير مكتب الدرب جابر مجرشي أن رياضة المشي تهدف إلى تعميق الثقافة الصحية وتعزيز الحس الوطني ونشر الوعي الرياضي بين طلاب المدارس، وتفعيل روح الرفق والرحمة والتآخي بينهم، وتعليمهم الأخلاق الرياضية واحترام الآخرين، واستخدام طاقاتهم في المنافسة الرياضية الشريفة.
وأضاف " مجرشي" أن رياضة المشي تعدّ إضافة مهمة لتحويل المدارس إلى بيئة متكاملة وتشجيع المواهب الرياضية الواعدة التي تدعم الوطن, مبينا الأثر الإيجابي الذي حظيت به الرياضة من الطلبة وأولياء الأمور والأوساط التعليمية والاجتماعية ومدى فعالية هذه المبادرة في إحداث بصمة إيجابية على صعيد تطوير الرياضة المدرسية وفق أعلى معايير التميز والاحترافية.
وأوضح مشرف الأنشطة الرياضية الاستاذ موسى طواشي أن البرنامج حظي باهتمام واسع بين الأوساط التعليمية كونه مبادرة نوعية تمثل استكمالا للجهود الرامية إلى جعل الرياضة مكونا أساسيا من مكونات العملية التربوية والتعليمية. وأضاف أن الأنشطة الرياضية في مجملها تهدف إلى تنمية الولاء للدين ثم المليك والوطن ونشر تعاليم الدين من خلال النشاط البدني وتوسيع دائرة الثقافة الرياضة المدرسية في المجتمع .

image
image
image
image
image
بواسطة : احمد الحدري
 0  0  290
التعليقات ( 0 )