• ×

12:17 , الأحد 21 أبريل 2019

أمير منطقة جازان يطلع على تقرير عن مبادرة مشروع تطوير فرسان ..

تضمن تطوير مخطط الجزيرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز - *
جازان - العلاقات والاعلام :

أطلع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمكتبه اليوم ، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة جازان، على تقرير عن مشروع إعداد المخطط العام لجزر فرسان والذي يأتي ضمن مشاريع مبادرة تطوير جزر فرسان، وقدم نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة المساعد لتطوير المواقع السياحية المهندس اسامة الخلاوي والوفد والاستشاري المرافق، شرحا مفصلاً لسموه عن محتوى المبادرة ، والتي ستنفذ على أربعة مراحل وبقيمة تقدر ب ٥.٧ مليار ريال وتبلغ قيمة تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع ١.٤٤ مليار ريال والتي يشارك فيها القطاع العام بنسبة ٤٨١ مليون ريال.
واضاف المهندس الخلاوي ان المبادرة تعد احد مبادرات برنامج التحول الوطني للمملكة ٢٠٢٠ ، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030.
بعد ذلك قدم الاستشاري لسموه عرضاً مفصلاً لمراحل إعداد المخطط العام وخطة التطوير النهائية وتفصيل عن المشاريع ذات الاولوية واستراتيجية التنفيذومتطلبات البنية التحتية، والمشاريع السياحية المقترح تنفيذها من قبل الجهات الحكومية التى ستكون النواة لتقود عملية التطوير السياحي في الجزيرة ، ومن ابرز هذه المشاريع مشروع منطقة الميناء ومشروع تطوير غابة القندل ومنتجع زيعة السياحي ومشروع تطوير منطقة حصيص.
وأكد سمو أمير جازان ، على إهمية جزيرة فرسان على الجانب السياحي مؤكدا على تنفيذ المبادرة وتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه تنفيذها ، مشيرا سموه الى المتابعة والاهتمام الذي تجده المبادرة من قبل القيادة الرشيدة ، ورئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، والجهات الأخرى ذات العلاقة لتصبح فرسان وجهة سياحية مستدامة تجذب السياح من داخل المملكة وخارجها .
مبينا سموه أن جزر فرسان ستشهد نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات السياحية خلال مبادرة التطوير ، لاسيما أنها أصبحت مقصداً للزوار والسواح والمتنزهين في مختلف فصول السنة .
عقب ذلك استمع الجميع لتوجيهات سمو أمير جازان بما يعود بالنفع والفائدة على جزيرة فرسان والمنطقة سياحيا وتنمويا.
حضر اللقاء معالي مدير جامعة جازان د. مرعي القحطاني ، وكيل إمارة جازان عبدالله بن صالح المديميغ ووكيل الامارة للتنمية خالد القصيبي وأمين مجلس المنطقة م.عبدالرحمن عبدالحق ، ومدير عام السياحة بجازان وعددا من المعنيين بتطوير فرسان من أعضاء مجلس المنطقة.

image
image
image
بواسطة : ابوريان
 0  0  512
التعليقات ( 0 )