• ×

12:18 , الخميس 13 مايو 2021

"المعافا" يتفقّد سير اختبارات الفصل الثاني في مدارس تعليم بيش

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الدرب نيوز : تفقد مساعد مدير تعليم صبيا للشؤون التعليمية ناصر بن أحمد بشير معافا ، اليوم الإثنين ، سير الاختبارات في عدد من المدارس التابعة لمكتب بيش، وذلك مع انطلاقة اليوم الثاني للاختبارات النهائية للمرحلتين المتوسطة والثانوية واليوم الأخير للمرحلة الابتدائية "عن بُعد"، يرافقه مدير مكتب التعليم في بيش هادي بن محمد أثلاوي ومدير قسم الشؤون الصحية المدرسية بتعليم صبيا علي بن أحمد عماشي والمساعد التعليمي بالمكتب حمود بن عبده عداوي.

وتفصيلًا: شملت الزيارة المتوسطة الأولى والمتوسطة الثانية وتحفيظ بيش المتوسطة وابتدائية أبوهريرة والمجديرة الابتدائية في إطار البرنامج الإشرافي لقيادات التعليم لمتابعة سير الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1442هـ.

وقال "المعافا": إن إدارة التعليم بمحافظة صبيا تسعى جاهدةً لتهيئة البيئة التعليمية المحفزة للتفوق الدراسي في جميع مدارس الإدارة.

وأضاف: تسعى الادارة إلى تلبية كل الاحتياجات وتذليل كافة الصعوبات والتحديات؛ لتحقق المدارس أهدافها؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة "حفظها الله"، والتي تقضي بالعمل على دعم التعليم في كل شبر من وطننا الحبيب، وتسخير جميع الإمكانات للنهوض بالعمل التعليمي فيه.

من جانبه قال مدير مكتب تعليم بيش هادي بن محمد أثلاوي: إن نتائج سير الاختبارات ومعدلات انتظام الطلاب والطالبات في مدارس المكتب مطمئنة جداً وفي اتجاهها الصحيح، لافتاً إلى أن كل مدرسة لديها خطط بديلة جاهزة للتطبيق في مقرات الاختبارات داخل المدارس مجهزة بالكامل وفق الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا.

وتابع "الأثلاوي" أن الجهود المبذولة من قادة وقائدات المدارس ساهمت وبشكل كبير في تجاوز التحديات التي قد تواجه بعض الطلاب والطالبات في الجوانب الفنية أو التقنية، مشيرًا إلى توفر الدعم والمساندة لكل الحالات طوال فترة الاختبارات في كل مدرسة وفقاً للخطط المسبقة.

وحظيت كل المدارس في مكتب تعليم بيش بجولات إشرافية مُكثفة على مدى أيام الاختبارات حسب المخطط الإشرافي، سواء بالزيارات الميدانية أو الإلكترونية عبر منصة مدرستي؛ حيث جاءت نتائج الزيارات مرتفعة جداً؛ حيث تمكن الطلاب والطالبات من أداء الامتحانات بكل يُسر وسهولة، ولم تُسجل حالات تعثر أو تعطل لسير الاختبارات "ولله الحمد".

image
image
image
image
بواسطة : ابراهيم شبلي
 0  0  201
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:18 الخميس 13 مايو 2021.